لماذا وقعت في الحب الخطأ .. وهل يمكن أن تجد الحب الحقيقي ؟

يجب أن نعرف في البداية ما هو الحب ولماذا نشعر بالحب تجاه أشخاص معينين، في الحقيقة ذلك يرجع إلى مشاعرنا والتي تعمل كحماية لنا، فمنذ أن كنت طفلاً لو أن أحداً آذاك فإن عقلك الباطن سيحاول أن يساعدك على تجنب الشخص المؤذي و سوف يجعلك تشعر بمشاعر الكره؛ والعكس صحيح حيثُ إذا كان هناك شخص يُحبك ويهاديك بما تحب سوف تتولد لديك مشاعر حب. هذا يعني أن الانجذاب والحب يحدث تجاه الأشخاص الذين  نتوقع أنهم سيعطوننا السعادة والأمان..

الحب يحدث مع كل عمر ولكننا نتحدث عن فترة ما بين 15 -35 سنة؛ ويجب أن تعرف في البداية أن عقلك الباطن دائمًا يبحث عن ما يحتاجه حتى إذا كنت لا تشعر بذلك، فمثلا يمكن أن تكون بحاجة للأمان ولكن لا تعرف ذلك؛ فتجد عقلك الباطن يبدأ في البحث عن من يسد هذا الاحتياج، ويبدأ يجعلك تشعر بمشاعر الحب التي قد تكون كاذبة أو للشخص الخطأ.

كيف تتجنب الوقوع في الحب في الشخص الخطأ ؟

1- عليك أن تحدد أولوياتك أولًا فماذا تريد في شريك حياتك هل تريد القبول، الأمان أو الحكمة وقد يحتاج منك هذا الموضوع أيام أو اسابيع حتى تحدد ما تريد وما هي الأشياء التي تمثل عندك أهمية وتنقصك وحتى لا تقع في الخطأ مرة أخرى.

2-اطلبي من الله الحماية ولا تطلبيها من شخص آخر؛ فنجد البنت اليتيمة التي لم تشعر يومًا بحماية الأب تبحث عنها مع أي شخص آخر، وهذا ليس شيئًا خاطئًا ولكن اطلبي الحماية من الله أولًا، لأن الزوج خلقه الله وهو عبد  له ولديه خوف مثلك ولذلك هو ليس مصدرًا مطلقا للأمان؛ ولكن الله اعطاه قدرة أكثر منك كي يوفر لكِ الأمان؛ لذلك لا تحصري أي شيء في مخلوق فإذا أردت المال فاطلبيه من الله حتى يتجلى في زوجك.

3- الإنسان يستطيع أن يتحكم في مشاعره بالتدريب والقرار أنه سيراقب مشاعره ويتعلم منها ويحدد هل يناسبه أن يحب الشخص الذي أمامه واحذر كل الحذر من التفكير في إيجابيات الشخص فقط بل خفض الأهمية وانظر للسلبيات وعامله بتفكيرك كشخص عادي مهما بدا رائعاً.

4- إذا وقعتم في حب شخص، اكتبوا أهم صفاته. هل أحببت الطرف الآخر لأنه لطيف، مصدر للأمان أم شيء آخر ودونوا كل هذا وقوموا بعمل اختبارات حتى تتأكدوا أنك اخترتم الشخص المناسب.